أهلي جدة يقدم عرض رسمي لضم مورينيو



 كشفت العديد من التقارير الصحفية عن محاولة إدارة نادي أهلي جدة السعودي، للتعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي، وذلك خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي 2024/2023،  والذي يحاول من خلاله الإمبراطور تدعيم صفوفه للعودة للمنافسة على البطولات المحلية والقارية.

وقد حسم نادي أهلي جدة السعودي بنهاية الموسم المنصرم لقب بطولة دوري يلو لأندية الدرجة الأولى السعودي لموسم 2022/2023، للمرة الأولى بتاريخه، كما نجح في حسم عودته لدوري روشن السعودي، بعد أن كان هبط من مباريات بطولة المحترفين بنهاية الموسم 2022/2021 لأول مرة في تاريخه.

ولذلك سيحاول الإمبراطور جاهداً لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي بالعديد من الصفقات، وقد ارتبطت عدة أسماء بالإنضمام للأهلي السعودي في الموسم الجديد، يأتي على رأسها الجزائري رياض محرز، مهاجم مانشستر سيتي، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد.

أهلي جدة يقدم عرض رسمي لضم مورينيو

أكدت الصحف السعودية في الساعات الأخيرة، أن إدارة النادي الأهلي السعودي ستعقد اجتماعا عاجلاً مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في العاصمة الإنجليزية لندن، من أجل حسم التعاقد معه، ليتولى منصب الإدارة الفنية بالإمبراطور، خلفا لبيتسو موسيماني.

وارتبط اسم البرتغالي بالقدوم للملكة العربية السعودية في وقت سابق، حيث خرجت تقارير عديدة خلال الفترات الماضية تؤكد إنضمام مورينيو إلى نادي النصر السعودي أو إلى تعيينه مديراً فنيا للمنتخب السعودي.

وعلى صعيد أخر، فقد أكدت العديد من التقارير الصحفية في الفترة الأخيرة أن إدارة الأهلي السعودي ترغب في إقالة الجنوب أفريقي وتعيين اسم كبير للموسم المقبل، وسط العديد من التكهنات التي أكدت أن موسيماني قد تلقى عرضا رسمياً من نادي كايزر تشيفز، وذلك بالتزامن مع مطالبة جماهير الأهلي السعودي بإقالة موسيماني، حيث شهدت وسائل التواصل الاجتماعي إنتشار هاشتاج ( # اقالة_ موسيماني_مطلب) عبر منصة التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك على الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها المدرب رفقة الإمبراطور.

وحقق موسيماني العديد من البطولات الهامة في مسيرته، ولعل أبرزها هي حصده للقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات وكأس السوبر الإفريقية 3 مرات.

جدير بالذكر أن تستهدف الأندية السعودية في الفترة الأخيرة ضم أسماء كبرى من الدوريات العالية، ويظهر ذلك جلياً في تمكن إدارة النصر من الحصول على خدمات البرتغالي كريستيانو رونالدو، قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأيضا الفرنسي كريم بنزيما الوافد الجديد لصفوف نادي الاتحاد السعودي ولاعب ريال مدريد السابق.

ويأتي ذلك بناءً على الخطة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتحويل الدوري المحلي لكرة القدم إلى وجهة لأفضل المواهب الكروية في العالم، ويتحقق ذلك عن طريق توفير التمويل الكافي لخطة دعم دوري المحترفين من صندوق الثروة السيادية والمعروف باسم (صندوق الاستثمارات العامة).