خوسيليو: لقد حققت حلمي الآن



 قام ريال مدريد بتقديم صفقته الجديدة والأخيرة هذا الصيف لوسائل الإعلام، حيث ظهر المهاجم الإسباني "خوسيليو" في غرفة الصحافة في ملعب "سانتياجو برنابيو".

وقام نادي العاصمة بتقديم لاعبه بعد أن أتم الفحص الطبي، وتحدث خوسيليو عن سعادته بهذا التوقيع والعودة إلى ريال مدريد التي كانت بالنسبة له بمثابة حلم تم تحقيقه على أرض الواقع.

وقال خوسيليو في وقائع المؤتمر الصحفي الذي نقلته صحيفة آس: "لقد حلمت بهذا اليوم، أود أن أشكر الرئيس -فلورنتينو بيريز- وخوسيه أنخيل وأنشيلوتي، وإسبانيول أيضًا".

وأكد خوسيليو إعتزازه بارتداء قميص فريقه مرة أخرى: "حمل هذا الشعار هو مصدر فخر، سأبذل كل شيء، هلا مدريد".

ثم توجه بيريز بعد ذلك بالإشادة إلى لاعب فريقه الجديد قائلًا: "لقد لاعبت في ثلاث بطولات من الأفضل في العالم، وسجلت في كل منها 90 هدفًا، أنت أفضل هداف لآلفيس عبر تاريخه، لديك أكثر من 150 هدف في مسيرتك، وحققت كأس زارا هذا العام مع إسبانيول، أهدافك أعادتك إلى ريال مدريد مرة أخرى".

وكان خوسيليو -33 عام- قد بدأ مسيرته مع فريق الشباب بسيلتا فيجو، ثم انتقل منها إلى الفريق الثاني في ريال مدريد المسمى بكاستيا، قبل أن يخرج معارًا إلى الفريق الأول لفيجو، وبعدها انتقل في عدة أندية في ألمانيا مثل هوفنهايم وآينتراخت فرانكفورت وهانوفر.

ثم خاض خوسيليو مسيرة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث دافع عن ألوان ستوك سيتي ونيوكاسل يونايتد، قبل أن يعود إلى إسبانيا مرة أخرى من بوابة آلفيس الذي بقي فيه لة ثلاثة مواسم، ومنه انتقل إلى إسبانيول في الموسم الماضي.

ولم يحظ خوسيليو بالمشاركة مع الفريق الأول لريال مدريد سوى في مباراتين فقط، الأولى كانت في الدوري الإسباني موسم 2010-2011 ضد ألميريا، والثانية كانت في كأس ملك إسبانيا موسم 2011-2012 ضد بونفيرادينا.

وبحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، فإن خوسيليو قد خاض مع كل هذه الأندية 470 مباراة، سجل خلالها 148 مباراة، وقدم 39 تمريرة حاسمة.

ولم يحصل مهاجم الريال على أية بطولة مع تلك الأندية التي نشط فيها طوال مسيرته، حيث جاءت البطولة الوحيدة له في مسيرته مع المنتخب الإسباني، والتي حققها مؤخرًا في نهائي دوري الأمم الأوروبية بعدما فازوا على كرواتيا بركلات الترجيح، وكان خوسيليو أحد مسددي الركلات.

وكان ريال مدريد قد أعلن عن أن التعاقد مع خوسيليو تم على سبيل الإعارة لمدة عام مع وجود بند للشراء في عقده.

وأفاد الصحفي الشهير "فابريزيو رومانو"، أن ريال مدريد قد دفع 500 ألف يورو للحصول مقابل الإعارة، وإذا أراد الاحتفاظ به بعد انتهاء إعارته سيكون عليهم دفع مليون ونصف المليون يورو.

كما أفاد أيضًا بأن المهاجم قد قام بتخفيض راتبه من أجل تحقيق حلمه بالالتحاق بريال مدريد، والآن سيكون عليه أن يقدم خلال الموسم المقبل ما يقنع النادي بالإبقاء عليه، خاصةً وأن رئيس النادي قد أكد بشكل رسمي أنه لا يوجد تعاقدات أخرى هذا الصيف.

وجاء التوقيع مع خوسيليو ليسد ثغرة الهجوم في تشكيلة كارلو أنشيلوتي الموسم المقبل، حيث تعرض الفريق لفقدان عدد كبير من لاعبي الهجوم، على رأسهم الهداف والقائد كريم بنزيمة الذي قرر الاكتفاء بمسيرته معهم والانتقال إلى اتحاد جدة.

ثم تم الاستغناء عن إيدن هازارد الذي رحل بعد مسيرة مخيبة مع الفريق، وكذلك خرج ماريانو دياز وماركو أسينسيو، ليبقى فقط في خط الهجوم الجناحان البرازيليان "رودريجو جوس وفينسيوس جونيور" بالإضافة لمهاجم الكاستيا الأوروجوياني الشاب "ألفارو رودريجيز".