موعد مباراة إسبانيا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة



 ينتظر عشاق الكرة الأوروبية في كل مكان، المواجهة الطاحنة التي ستكون ما بين المنتخب الإسباني والإيطالي في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

حيث من المقرر أن يجتمع المنتخبان في نصف نهائي البطولة الأوروبية على ملعب "دي جرولش فيسته" التابع لنادي تفينتي الهولندي.

ويسعى كل منتخب منهما في أن يحقق الانتصار الذي يؤمن له الوصول إلى نهائي البطولة، مع انتظار معرفة الفائز في المواجهة الأخرى في ذات الدور ما بين المنتخبين الكرواتي والهولندي.

وتعتبر هذه المباراة مهمة للغاية لكلا المنتخبان، وذلك بعد إخفاقهما في آخر البطولة الكبيرة التي أقيمت من قريب وهو كأس العالم، حيث شهدت عدم وصول إيطاليا لها بعد فشلها في تخطي التصفيات، وخرجت إسبانيا مبكرًا من دور الستة عشر على يد المغرب.

موعد مباراة إسبانيا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

من المقرر أن يلتقي منتخبا إسبانيا وإيطاليا وجهًا لوجه في مساء غدًا الخميس الموافق 15 يونيو 2023، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت مصر والسعودية وقطر، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

مشوار إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

جاء مشوار منتخب "لا فيورا روخا" صعبًا بعض الشيء في دور المجموعات بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، حيث أوقعت القرعة منتخب إسبانيا في المجموعة الثانية، والتي كانت تضم معها الجارة البرتغال، ومنتخبي سويسرا والتشيك.

واستطاعت إسبانيا أن تفلت ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما حققت الفوز في ثلاث مباريات وتعادلت في مباراتين وخسرت مباراة، لتحصل في النهاية على صدارة المجموعة، عقب جمعها لـ11 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن البرتغال التي اكتفت بالتواجد في المركز الثاني، ثم جاءت سويسرا ثالثًا بـ9 نقاط، وأخيرًا التشيك بـ4 نقاط.

مشوار إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

جاء مشوار منتخب "الأتزوري" مشابهًا بشكل كبير إلى مشوار منافسه المقبل، حيث جمع منتخب إيطاليا أيضًا 11 نقطة في دور المجموعات، جعلته يحتل صدارة المجموعة الثالثة.

لكن الفارق بين مشوار المنتخبين، هو أن إيطاليا خاضت مواجهات قوية في أصعب مجموعة شهدتها النسخة الحالية من البطولة، حيث أوقعتها القرعة مع منتخبات المجر وإنجلترا وألمانيا.

وحققت إيطاليا بقيادة "روبرتو مانشيني" الفوز في ثلاث مباريات، ثم تعادلت في مباراتين، بينما خسرت مباراة واحدة، لتحصل إيطاليا كذلك على 11 نقطة، لتسيطر على صدارة المجموعة، ثم تبعتها مفاجأة المجموعة منتخب المجر باحتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وترك المركز الثالث لمنتخب ألمانيا صاحب الـ10 نقاط، وأخيرًا منتخب إنجلترا الذي جاء في ذيل المجموعة بالمركز الرابع بـ7 نقاط.

تاريخ لقاءات إسبانيا وإيطاليا

تاريخ كبير من المواجهات الكثيرة والتاريخية سطره المنتخبين الإسباني والإيطالي معًا في عدد من الأحداث المختلفة، ومن المقرر أن تكون مباراتهما المقبلة في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، هي الثانية لهما في البطولة، حيث جاء أول لقاء بينهما في ذات الدور في عام 2021، ووقتها فازت إسبانيا بهدفين سجلهما فيران توريس مقابل هدف واحد لإيطاليا كانت بتوقيع لورينزو بيليجريني.

وجاء عدد المرات التي تواجه فيها الفريقان في كل المنافسات الرسمية والودية ليكون 14 مرة، كانت الغلبة في كثير من لصالح إسبانيا، فيما حسم التعادل نصف المواجهات التي خاضها المنتخبان ضد بعضهما.

وإليكم تفصيل المواجهات المباشرة ما بين إسبانيا وإيطاليا في مختلف البطولات الرسمية والمباريات الودية:

عدد المباريات - 14 مباراة.

فوز إسبانيا - 5 مرات.

فوز إيطاليا - مرتان.

تعادل - 7 مرات.

سجلت إسبانيا - 17 هدف.

سجلت إيطاليا - 10 أهداف.

تشكيلة إسبانيا وإيطاليا المتوقعة

من المنتظر أن يحشد كلا المدربان "لويس دي لا فونتي" ونظيره "روبرتو مانشيني" كل أسلحتهما في الخطوط الثلاثة، من أجل خوض مباراة قوية منتظرة، وهذه الأسلحة وخاصةً الهجومية منها، هي الشيء الأول الذي يرتكز عليه كليهما من أجل الخروج بفوز هام يطمح إليه كلًا منهما إليه.

وجاءت التشكيلة المتوقعة لكلا المنتخبان بحسب ما كشف عنه موقع "صوفا سكور" كالتالي:

تشكيلة إسبانيا

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: داني كارفخال - روبن لو نورماندو - إيميريك لابورت - خوردي ألبا.

خط الوسط: رودري - مارتين زوبميندي - جافي.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو - ألفارو موراتا - داني أولمو.

تشكيلة إيطاليا

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: جوفاني دي لورينزو - جورجينو سكالفيني - باستوني - دي ماركو.

خط الوسط: نيكولو باريلا - جورجينو - ماركو فيراتي.

خط الهجوم: فيدريكو كييزا - ماتيو ريتيجوي - لورينزو بيليجريني.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وإيطاليا بث مباشر

ستذاع قمة إسبانيا وإيطاليا بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شاشة قناة beIN Sports 1 Premium، كما يمكن مشاهدتها عبر البث الحي الذي تقدمه الشبكة القطرية عبر خدمة beIN Sports Connect، والتي تتاح من خلال الموقع أو التطبيق الرسمي لها الخاص بالهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، ويتطلب اشتراك شهري أو سنوي من أجل مشاهدة كل البطولات والأحداث الرياضية التي تذاع حصريًا للمشتركين.