ما بين العودة للديار أو الرحيل للسعودية .. ليونيل ميسي أمام الخطوة الأخيرة في مسيرته



 تترقب الجماهير مستقبل الأرجنتيني، ليونيل ميسي، عن كثب خاصة مع تضارب التقارير التي تشير إلى عودته مرة أخرى إلى ناديه السابق، برشلونة الإسباني، فيما أكدت بعض التقارير الأخرى أن نادي الهلال السعودي قد توصل إلى اتفاق مبدئي مع خورخي ميسي، والد ليونيل ميسي ووكيل أعماله، ولكن حتى الآن لم يتم حسم ناديه الجديد بشكل رسمي.

انتهت رحلة بطل العالم، ليونيل ميسي، صاحب الـ35 عاما مع ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية عقده هذا الموسم، ليصبح حرا في التوقيع لأي ناد مجانا.

ووفقاً للتقارير الأخيرة، فلم تتلائم أسرة ميسي مع فكرة العيش في باريس، لذلك كان خيار الابتعاد عن قلاع ستاد الأمراء هو أفضل حل أمام الأرجنتيني والذي فضل مصلحة أسرته، بل وأكدت العديد من التقارير الإسبانية، أن ميسي قد يتجه لرفض عرض الهلال السعودي الضخم، وذلك بسبب رغبة زوجته وأولاده فقط في العودة إلى أسبانيا.

عرض الهلال السعودي المقدم لميسي

شهدت الأيام الأخيرة أزمة ميسي مع ناديه السابق، باريس سان جيرمان، وذلك قبل أن يعلن النادي الباريسي رحيل الأرجنتيني، وتأتي تلك الأزمة بعدما قررت إدارة نادي باريس سان جيرمان توقيف النجم الأرجنتيني لأسبوعين بسبب سفره إلى السعودية دون الحصول على إذن من النادي الفرنسي.

وخرجت صحيفة "ليكيب" أنذاك مؤكدة أن ميسي قد قرر الإنضمام إلى الهلال السعودي ومجاورة غريمه كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي، خاصةً بعد أن أشارت التقارير إلى تقديم إدارة زعيم آسيا لعرض مالي خيالي وصل إلى 400 مليون يورو سنويا، من أجل الحصول على خدمات ميسي، وهو ضعف عرض النصر الذي حصل به على توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

عرض برشلونة المقدم لميسي

يسعى مجلس إدارة برشلونة، برئاسة خوان لابورتا، أيضاً لاستعادة أسطورة النادي ليونيل ميسي، ولكن ما تزال عقبة اللعب المالي النظيف عائقاً بين عودة الأسطورة الأرجنتينية إلى قلاع الكامب نو، فقد أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة يمكنه تسجيل ميسي، ولكن سيحصل مقابل ذلك على ربع الراتب الأخير الذي حصل عليه من نادي برشلونة في موسم 2020-21، والذي بلغ نحو 100 مليون يورو إجمالا، وهذا يعني أنه يمكن ضمه في موسم 2023-24 بعقد قدره 25 مليون يورو فقط.

ولكن لن تُحل المشكلة فقط بتخفيض الراتب، حيث يحتاج النادي الإسباني لـ خفض كتلة رواتب الفريق وتحسين ميزانية اللعب المالي النظيف من خلال بيع اللاعبين أو تخفيض العقود لبعض اللاعبين الأخرين.

وبالتزامن مع التكهنات الأخيرة والتي تدور حول مستقبل ميسي، فما تزال حسابات التواصل الإجتماعي المختلفة تواصل إثارة الجدل، فقد استعرض حساب برشلونة، على موقع التواصل الاجتماعي "أنستجرام" بعض الصور والتي يظهر بها ميسي عبر خاصية "ستوري"، تمهيدا لافتتاح متحفه الجديد، فهل هي إشارة لنجاح مفاوضات الطرفين؟

جدير بالذكر أن صرح الصحفي جيرارد روميرو، أن إدارة نادي برشلونة تناقش في الوقت الحالي إحتمالات عودة ميسي مع رابطة الليجا، وحال موافقة الرابطة على تحديد سقف الراتب بما يتناسب مع عودة الأرجنتيني، فسيكون إعلان عودة ميسي لبرشلونة خلال 24 ساعة فقط! ولكن في حال فشل الإجتماع السابق ذكره، فسيتجه ميسي رفقة أسرته إلى أراضي الرياض مباشرة للتوقيع مع الهلال.