التشكيل المتوقع لمباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023



 يتزين ملعب أتاتورك الأولمبي كي يستقبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023، حيث اللقاء المُرتقب بقوة من كافة عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم، مانشستر سيتي الإنجليزي في صدام قوي مع إنتر ميلان الإيطالي بنهائي من العيار الثقيل لحسم اللقب وتحديد الفريق المُتوج بدوري الأبطال، فهل يفعلها السيتي للمرة الأولى تاريخيا ويكسر الصيام الذي دام منذ تأسيس الفريق؟ أم أن الإنتر قادر على إحداث المفاجئة وخطف اللقب محققا البطولة الرابعة له تاريخيا!

مانشستر سيتي وصل للنهائي على حساب ريال مدريد عن جدارة واستحقاق بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، تعادل ذهابا في قلب ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 1-1، ثم في مواجهة الإياب لقن النادي الملكي درسا قاسيا في ملعب الإتحاد وفاز عليه برباعية نظيفة.

وعلى الجانب الآخر حقق إنتر ميلان صعود مثالي ومميز لنهائي دوري أبطال أوروبا، صعود على حساب الغريم والجار اي سي ميلان بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، و 1-0 على الترتيب، ليضرب الأفاعي موعدا ناريا مع السكاي بلوز في معركة لا تقبل القسمة على اثنين، مع صافرة نهاية اللقاء لا بُد من وجود فريق فائز ومُتوج باللقب، وفريق آخر خاسر وعائد لبلاده محملا بخيبة الأمل، هنا لا مجال للحلول الوسطى والتعادلات.

تفاصيل مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

ويلتقي الفريقان مساء يوم السبت الموافق 10 من شهر يونيو الجاري لعام 2023 على ملعب أتاتورك في تركيا، وسوف تبدأ المباراة في تمام الساعة 20:00 غرينيتش.

ويمكنكم مشاهدة ومتابعة أحداث ووقائع اللقاء بشكل مباشر وحصري من خلال قنوات:

  • beIN Sports 1HD Premium
  • beIN 4K

التشكيل المتوقع للفريقين

وفي هذا المقال نُسلط الضوء بالتحديد على التشكيل المتوقع لكلا من إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي في لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023، وبالتأكيد سيدخل كل فريق بالقوة الضاربة والتوازن على المستوى الدفاعي والهجومي من أجل محاولة خطف الفوز وحسم اللقب الغالي.

يتوقع الجميع أن يدخل السيتي بقوة هجومية ضاربة وضغط مكثف منذ الثانية الأولى من عمر اللقاء، ويقابله تمركز دفاعي قوي من كتيبة الإنتر، بالتأكيد كل فريق يلعب على قدر إمكانياته، مانشستر سيتي يلعب الكرة الكاملة والإستحواذ والضغط الهجومي المكثف، وإنتر ميلان بالمدرسة الإيطالية الدفاعية والإعتماد على الهجمات المرتدة.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع

من المؤكد أنه لا يمكن لشخص أن يتوقع ما يدور في رأس المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" هو يلعب كل مباراة بخطة وبتشكيل معين، ولكن حسب التقارير الصحفية العالمية، فمن المتوقع وبنسبة كبيرة أن يدخل جوارديولا مباراة نهائي الأبطال معتمدا على البرازيلي إيديرسون مورايش في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من "مانويل أكانجي - روبين دياز - جون ستونز - كايل واكر".

وفي وسط الميدان سيكون هناك الإسباني رودري في الإرتكاز، وأمامه كلا من إيلكاي جوندوجان وكيفين دي بروين تحت المهاجمين، وفي المقدمة سيلعب بالثلاثي الناري "بيرناردو سيلفا - إيرلينج هالاند - جاك جريليتش".

تشكيل إنتر ميلان المتوقع

وعلى الجانب الآخر فإن المدرب "سيموني إنزاجي" من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يدخل المباراة معتمدا على التشكيل الآتي:

  • حراسة المرمى: أندري أونانا.
  • خط الدفاع: أليساندرو باستوني - فرانشيسكو أتشيربي - ماتيو داريميان.
  • وسط الملعب: دينزيل دومفريس - نيكولا باريلا - هاكان تشالانأوجلو - مارسيلو بروزوفيتش - فيديريكو ديماركو.
  • خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز - إدين دجيكو.