ميركاتو 2023 .. ماذا يدور في رأس فلورنيتينو بيريز لصفقات ريال مدريد!



 ينتظر جمهور ريال مدريد في كل مكان، ردة فعل قوية من ناديهم، بعد الموسم المتذبذب الذي حدث للفريق، وإزداد انتظارهم أيضًا بعد رحيل عديد اللاعبين من صفوف الفريق خلال الشهر الجاري.

وكان ريال مدريد قد فشل في الحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني، وذلك لقبه في دوري أبطال أوروبا، حيث تنازل عن درع الدوري الإسباني هذا الموسم لصالح منافسه برشلونة الذي تمكن من حصد اللقب بفارق كبير من النقاط وصل إلى 10 نقاط.

بينما في دوري أبطال أوروبا، خرج الفريق الملكي بشكل لا يليق بتاريخه من دور نصف النهائي على يد مانشستر سيتي، حيث انتصر عليه الفريق الإنجليزي بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين.

ومع نهاية الموسم، بدأت إدارة المرينجي بعمل ما يمكن أن نسميه "ثورة تصحيح"، حيث قامت بالاستغناء عن أربعة لاعبين كلهم ينشطون في الخط الأمامي وهم، إيدن هازارد وماريانو دياز، إضافةً إلى ماركو أسينسيو وكريم بنزيمة اللذان انتهى عقديهما مع الفريق.

والآن من أجل العودة للمسار الصحيح مرة أخرى، سيتعين عليهم أن يقوموا بعمل عدد من التعاقدات في مختلف المراكز، والتي من شأنها أن تعيدهم إلى المنافسة على البطولات الكبرى مرة أخرى.

وفي هذا الشأن ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن ريال مدريد يستعد لصرف الكثير من الأموال هذا الصيف على ثلاثة لاعبين.

وأضافت الصحيفة أن أولوية ريال مدريد في التعاقدات ستذهب إلى مهاجم توتنهام هاري كين، وظهير بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز، ولاعب وسط بوروسيا دورتموند جود بيلينجهام، هذه الصفقات بحسب التقرير قد تكلف خزائن النادي ما يقرب من 280 مليون يورو.

بالنسبة إلى بيلينجهام والذي يعتبر الصفقة الأقرب للحدوث في وقت قريب، فتستمر المفاوضات مع إدارة النادي الألماني، حيث يريدون أن يتنازلوا عن اللاعب مقابل 150 مليون يورو، في حين أن الريال يرى أنه مبلغ كبير.

بينما هاري كين، فإن المحادثات بدأت لتوها مع إدارة توتنهام، ودانييل ليفي رئيس النادي اللندني، لا يبدو وأنه سيتنازل عن هداف الفريق سوى بـ120 مليون يورو.

وأصبحت حاجة ريال مدريد بشكل ملح الآن للتعاقد مع كين من أي وقت مضي، حيث أن رحيل بنزيمة المفاجئ، سيجعلهم يبحثون عن مهاجم يستطيع قيادة خط هجوم الفريق في الموسم المقبل.

وأخيرًا الظهير الكندي، والذي يعتبر قطعة أساسية الآن في تشكيلة بطل ألمانيا، فإن النادي الإسباني قد جس نبض إدارة البافاري بشأن اللاعب، لكنهم لم يتلقوا ردًا بالنفي أو الإيجاب حتى الآن.

والجدير بالذكر أن عقد ديفيز ممتدًا مع بايرن ميونخ حتى عام 2025، ويمثل هذا المركز صداعًا في رأس المدرب كارلو أنشيلوتي، حيث إن إصابة الفرنسي فيرلاند ميندي الطويلة، مع عدم وجود ظهير أصلي في الفريق يحل مكانه، جعله يعتمد في أغلب الوقت على لاعب الوسط إدواردو كامافينجا.