تفاصيل الجولة الأخيرة في الدوري الفرنسي 2023 .. الظهور الأخير لميسي



 ما بين رحيل ليونيل ميسي المؤكد عن باريس سان جيرمان، والشكوك التي تحوم حول مستقبل مدرب بطل فرنسا الحالي، سوف تكون العناوين الأبرز للجولة الثامنة والثلاثون والأخيرة من الموسم الجاري للدوري الفرنسي 2022-2023.

وكان باريس سان جيرمان قد استطاع يهزم أقرب ملاحقيه لانس ومارسيليا في ترتيب جدول البطولة، بأن حقق لقب الدوري الحادي عشر له في تاريخه، ليدخل مباراته النهائية في هذا الموسم بأجواء احتفالية على أرضه وما بين جمهوره ومحبيه.

الظهور الأخير لميسي

من المقرر أن تكون مباراة باريس سان جيرمان المقبلة ضد كليرمونت في الأسبوع الـ38، والتي ستقام على ملعب “حديقة الأمراء” هي الأخيرة بالنسبة للبرغوث الأرجنتيني بقميص نادي العاصمة الفرنسية.

حيث تأكد اليوم رحيل ميسي عن فريقه الذي قضى فيه موسمين، بعدما صرح المدرب “كريستوف جالتيير” بشكل رسمي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة المنتظرة ، أن ميسي لن يكون ضمن خطط الفريق في الموسم المقبل، ومع ذلك لم تتحدد وجهة الأرجنتيني القادمة، حيث أن هناك العديد من الأخبار والشائعات التي تتحدث عن مستقبله.

وفي الوقت نفسه، فإن جالتيير لم يضمن البقاء في منصبهبعد، حيث أن فشله مثل غيره من المدربين الذين سبقوه في التتويج بدوري أبطال أوروبا، يجعل بقائه في الفريق على المحك.

ويدخل باريس مباراة كليرمونت وهو لديه رصيد يساوي 85 نقطة، بينما ضيفه يحتل الآن لمركز الثامن في الترتيب برصيد 56 نقطة.

مارسيليا والبحث عن مدرب جديد

يسعى المنافس الآخر في البطولة الفرنسية فريق الجنوب “أولمبيك مارسيليا” إلى أن يحسم ملف مدربه للموسم المقبل، وذلك مع الانتهاء من الموسم الجاري بالمواجهة التي ستأتي ضمن الجولة الأخيرة وستكون ضد أجاكسيو.

وأفادت بعض التقارير مثل موقع “فوت ميركاتو”، أن المدرب الأرجنتيني “مارسيلو جالاردو” على رأس المرشحين لتولي تدريب مارسيليا.

ويحتل مارسيليا حاليًا المركز الثالث في الترتيب برصيد 73 نقطة، فيما يأتي أجاكسيو في المركز التاسع عشر، حيث ضمن الهبوط للقسم الأدنى بعد أن حصد 33 نقطة.

التنافس على المقاعد الأوروبية

على الرغم من أن المنافسة على لقب الدوري الفرنسي قد انتهت رسميًا لصالح باريس سان جيرمان، وكذلك المنافسة على مقاعد دوري أبطال أوروبا التي حسمها البطل ومعه لانس ومارسيليا في المركزين الثاني والثالث على التوالي، إلا أن المنافسة على البطولة الأوروبية الثانية “الدوري الأوروبي” ما زالت مستمرة حتى النهاية.

حيث يأتي ليل في المركز الرابع برصيد 66 نقطة، وهو المركز الذي يؤهله إلى الوصول إلى المشاركة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي الموسم المقبل مباشرةً، لكن يلاحقه رين في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة، وهذا المركز يضمن له المشاركة في البطولة الأخرى “دوري المؤتمر الأوروبي” عن طريق التصفيات التمهيدية.

وسيخوض ليل مباراته المقبلة ضد تروا على ملعب الأخير من أجل الحفاظ على مكانته في الترتيب، فيما سيلاقي رين خصمه بريست في ذات الجولة الأخيرة بالبطولة، محاولًا الإطاحة بصاحب المركز الرابع.

الهروب من الهبوط الوشيك

وفي معركة مؤخرة الترتيب ما بين الفرق التي تحتل المراكز المتأخرة، فقد تأكد هبوط كل من تروا وأجاكسيو وأنجيه، أصحاب المراكز من الثامن عشر إلى العشرون على التوالي، بينما ما زالت المعركة مستمرة من أجل الهروب ما بين أوكسير صاحب المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة، ونانت صاحب المركز السابع عشر برصيد 33 نقطة.

ومن المقرر أن يخرج أوكسير لمواجهة نانت في الجولة المقبلة خارج أرضه، على أن يستقبل نانت أنجيه على ملعبه.