موعد وتفاصيل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان



 لا صوت يعلو حاليا فوق صوت المباراة الأهم في الموسم، المباراة التي يترقبها كافة عشاق ومتتبعي كرة القدم حول العالم، نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023، حينما يلتقي فريق إنتر ميلان الإيطالي مع نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لحسم اللقب الغالي، كلاهما ينسى تاريخه ومستقبله في هذه اللحظة، كل التركيز فقط مُنصب على يوم المباراة، والـ 90 دقيقة الفاصلة التي ستحدد من هو بطل دوري أبطال أوروبا، ومن هو الوصيف!

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

ويتزين ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول بتركيا ليحتضن مباراة الأحلام والنهائي المُرتقب ما بين السيتي والإنتر، هو أحد أشهر ملاعب كرة القدم في العالم، وهو الأكبر في تركيا، سعته تصل إلى 76 ألف متفرج، سيكون ممتلئ على آخره بكل تأكيد لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، فلمن ستكون الكلمة العليا؟ هل يفعلها السيتي كما هو مُتوقع من الكثير؟ أم أن الأفاعي قادرون على خطف اللقب وإحداث المفاجئة!

موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان والقنوات الناقلة

سنكون على موعد مع قمة الأبطال بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان يوم السبت القادم والموافق 10 من شهر يونيو الجاري لعام 2023، حيث تنطلق صافرة بداية اللقاء مع حلول الساعة:

  • 19.00 : – السابعة مساءً بالتوقيت العالمي جرينتش.
  • 20.00 : – الثامنة مساءً بتوقيت تونس/ المغرب/ الجزائر.
  • 21.00 : – التاسعة مساءً بتوقيت كلاً من السودان/ ليبيا/ فلسطين.
  • 22.00 : – العاشرة مساءً بتوقيت السعودية/ مصر/ الكويت/ قطر/ البحرين/ العراق.

ويمكنكم متابعة ومشاهدة أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي مباشرة وحصريا عبر شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية، كونها الناقل الرسمي والحصري لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ما قبل المباراة!

المتابع لكرة القدم في الموسم الحالي حينما تسأله عن توقعاته للنهائي، فتجده من دون أي تفكير يُرشح كتيبة المدرب بيب جوارديولا بكل سهولة لتحقيق اللقب، مُستبعدا تماما فكرة تحقيق إنتر ميلان للقب! يستند على قوة السيتي في الموسم الحالي وأيضا بالمواسم الماضية، قوة وصلابة دفاعية، وسط ميدان مثالي مُرتكزا على رودري وأمامه جوندوجان وبيرناردو سيلفا، مع لمسات الساحر البلجيكي كيفين دي بروين، وفي الأمام يمكنكم أن تنسى كل المهاجمين إلا القناص النرويجي إيرلينج هالاند، جيش إنجليزي مُعد بعناية فائقة لتحقيق الهدف المطلوب وهو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ الأزرق السماوي.

لكن لنقف للحظات! من هو الطرف الآخر الذي يتناساه الكثير؟ هو إنتر ميلان الإيطالي، أحد أعرق الأندية على مر التاريخ، المتابع لكرة القدم منذ زمن يعرف جيدا هذا النادي العريق، هو بالتأكيد يأمل في تحقيق دوري أبطال أوروبا، لكن وإن لم يحققها فهو قد تُوج باللقب قبل ذلك في 3 مناسبات، رفع الكأس الغالية 3 مرات قبل ذلك في أعوام "1964-1965-2010"، ليس هذا فقط، بل حل وصيفا في مرتين ولم يحالفه الحظ في الفوز، وذلك في عامي "1967-1972"، وبالتالي تاريخيا الإنتر يملك أفضلية كبيرة على مانشستر سيتي، لكن التاريخ ليس كل شيء في كرة القدم، الأهم هو اليوم، وتحديدا يوم السبت 10 يونيو، من سيكون أفضل وأحق باللقب؟ الفائز سينسى تاريخه ومستقبله لأيام ويركز فقط في الإحتفال والفرح باللقب، والمهزوم سيعود لبلاده باحثا عن تاريخه ليواسيه في خسارته، وناظرا لمستقبلا آملا أن يجد فيه التعويض عن اللقب المُهدر!