تفاصيل الجولة الأخيرة في الدوري الإسباني 2022-2023 .. نهاية الموسم!



 موسم جديد سوف تغلق أبوابه في الدوري الإسباني، حيث من المنتظر أن تقام غدًا وبعد غد الجولة الثمانية والثلاثون الأخيرة من الموسم الحالي 2022-2023.

وقد شهد هذا الموسم بطلًا جديدًا له، حيث أضاف برشلونة إلى خزائنه اللقب رقم 27 في تاريخه، بعد أن خاض منافسة شرسة في بداية الموسم مع خصمه الأزلي ريال مدريد، لكن ضوء هذه المنافسة بدأ يخفت مع مرور الجولة تلو الأخرى، حيث اتسع الفارق بينه وبين ريال مدريد لفارق كبير من النقاط، حتى أصبح تتويج برشلونة باللقب مسألة وقت، وهو ما حدث في نهاية الأمر.

نحو ختام سعيد في البالايدوس

يدخل برشلونة مباراته الأخيرة في الموسم أمام خصم عنيد على ملعب صعب وهو سيلتا فيجو في معقله “بالايدوس”، حيث يسعى برشلونة لتجنب أي نتيجة قد تحدث في المباراة غير الفوز بها، قد تعكر فرحة جماهيره بختام موسم فريقها.

وكان برشلونة قد تعرض لهزيمتين متتالتين في الدوري على يد ريال سوسيداد ثم بلد الوليد، لكنه استعاد نغمة الفوز مرة ثانيةً في مباراة الجولة الماضية أمام ريال مايوركا، وهي المباراة التي انتصروا فيها بثلاثية نظيفة، وكانت أيضًا المباراة الأخيرة لهم على ملعبهم سبوتيفاي كامب نو، والذي سيتم إغلاقه للتجديدات في الموسم المقبل.

وقد جمع برشلونة إلى الآن 88 نقطة، بينما سيلتا فيجو الذي يعاني الأمرين هذا الموسم من أجل البقاء في الدوري الإسباني، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 40 نقطة، وأصبح على بعد نقطة واحدة من الهبوط للدرجة الثانية “سيجواندا”.

ريال مدريد والهروب بالمركز الثاني

على الجانب الآخر، فإن بطل الليجا السابق ريال مدريد، يدخل مباراته الأخيرة في الموسم أمام خصم آخر صعب المراس وهو أتلتيك بلباو، حيث ستقام المباراة بينهما على ملعب “سان ماميس”.

لم يبق لريال مدريد شيئًا لينافس عليه هذا الموسم، سوى أن يحافظ على مركز الوصيف من أيدي جاره الملاحق له أتلتيكو مدريد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الترتيب برصيد 77 نقطة، فيما يبتعد عنه أتلتيكو مدريد بتواجده في المركز الثالث برصيد 76.

بينما أتلتيك بلباو صاحب الملعب، فهو ينافس معقد أوروبي الموسم المقبل، حيث استقر في المركز الثامن برصيد 50 نقطة، وهي ذات النقاط التي لدى أوساسونا صاحب المركز السابع المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

أتلتيكو مدريد ما زال يتنفس

بالرغم من خروجه هذا الموسم خالي الوفاض، إلا أن الروخيبلانكوس ما زال لديهم أمل في أن يقدموا لجماهيرهم فرصة الانتصار على ريال مدريد في الصراع الخاص بديربي العاصمة.

حيث يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 76 نقطة، وينتصر تقديم مفاجأة من أتلتيك بلباو، على أن يقوم هو بالانتصار على فياريال خصمه المقبل، حتى يتمكن من الوصول إلى المركز الثاني بشكل يمثل فوزًا معنويًا للفريق على جاره.

الصراع على الدوري والمؤتمر الأوروبي

بعد أن تم حجز المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا للأربعة الأوائل “برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد”، يبقى الصراع على البطولتين القارتين الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

حيث أن جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليًا يقول بأن فياريال وريال بيتيس صاحبا المركزين الخامس والسادس، قد حجزا مكانهما بالدوري الأوروبي، وسيذهب أوساسونا السابع إلى دوري المؤتمر.

لكن التنافس ما زال قائمًا ما بين هذه الفرق الثلاثة إضافةً لأتلتيك بلباو صاحب المركز الثامن، وبالتالي فإنه مع نهاية الجولة المقبلة، سوف يكون هنا فريقًا من هؤلاء الأربعة خارج المسابقات القارية الموسم المقبل.