المحطة الأخيرة لقطار الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/2022 .. تحديد مقاعد البطولات الأوروبية



 وصل قطار الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023/2022 إلى خط نهايته، حيث تخوض الأندية الإنجليزية مساء اليوم الأحد الموافق 28 مايو 2023، مباراة الجولة الـ 38 والأخيرة من موسم البرميرليج الجاري، والتي من خلالها سيتم بشكل رسمي حسم المتأهلين لـ البطولات الأوروبية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري المؤتمر الأوربي، إضافة إلى كشف الهابطين لدوري الدرجة الأولى.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية جميع مباريات الجولة الحالية في الوقت نفسه، ألا وهو في السادسة والنصف مساء بتوقيت مصر والسعودية، والسابعة والنصف بتوقيت الإمارات.

مباراة أرسنال وولفرهامبتون

يستعد فريق أرسنال لاستضافة خصمه ولفرهامبتون على استاد الاتحاد مساء اليوم، ومن المتوقع أن يخوض الطرفين المباراة باللاعبين البدلاء، وذلك بعد أن تأكد بشكل رسمي تأهل أرسنال لدوري الأبطال، ونجاة ولفرهامبتون من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

مباراة أستون فيلا وبرايتون

يستضيف ملعب فيلا بارك أحداث مواجهة أستون فيلا وبرايتون، والتي سيتنافس من خلالها فريق أستون فيلا على حصد النقاط الثلاث ليتمكن من تأكيد حصوله على بطاقة التأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي بالموسم المقبل، فيما تأكدت مشاركة برايتون بالدوري الأوروبي بشكل رسمي.

مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد

يلتقي مانشستر سيتي بمضيفه برينتفورد على ملعب جريفين بارك، وستكون المباراة بمثابة تحصيل حاصل لـ كتيبة بيب جوارديولا، والتي توجت بلقب البريميرليج للمرة الثالثة على التوالي، لتضاف الكأس التاسعة إلى خزائن استاد الاتحاد، فيما يحاول فريق برينتفورد اقتناص بطاقة دوري المؤتمر الأوروبي.

مباراة تشيلسي ونيوكاسل يونايتد

يستضيف تشيلسي خصمه العنيد نيوكاسل يونايتد، في ختام جولات البرميرليج، وستكون المباراة أيضاً بمثابة تحصيل حاصل لكلا الجانبين، وذلك بعد تأكد تأهل نيوكاسل يونايتد لبطولة الكأس ذو الإذنين، فيما ابتعد البلوز بصعوبة عن فكرة الهبوط من البرميرليج بعد موسم قاسي ملئ بالهزائم بالعديد من الجولات، وأيضاً ابتعد البلوز عن المشاركة في جميع البطولات الأوروبية بالموسم المقبل.

مباراة كريستال بالاس ونوتينجهام فورست

يواجه فريق كريستال بالاس ضيفه نوتينحهام فورست على ملعب سيلهرست بارك، في مواجهة سيخوضها كلا الطرفان باللاعبين البدلاء، لإراحة اللاعبين الأساسين، وذلك بعد معركة شرسة نجح من خلالها الجانبين في الحفاظ على مقعدهم ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المقبل.

مباراة ايفرتون وبورنموث  

يستعد فريق ايفرتون بكامل عتاده لاستقبال خصمه بورنموث، على معقل دياره، ملعب جوديسون بارك، وسيسعى إيفرتون جاهداً لحصد الفوز ليتمكن من الهروب من الوقوع بمراكز الخطر والهبوط من البرميرليج، حيث يحتل ايفرتون المرتبة الـ 17 برصيد 33 نقطة، أي بفارق نقطتين فقط عن كلاً من ليستر سيتي وليدز يونايتد، محتلى أول مركزين بمراتب الهبوط الأخيرة.

مباراة توتنهام هوتسبير وليدز يونايتد       

يحل توتنهام هوتسبير ضيفا ثقيلا على خصمه ليدز يونايتد، في مواجهة نارية ستشهد محاولة الطرفين المستميتة لحصد النقاط الثلاث، حيث يحاول السبيرز الوصول لـ المراتب المؤهلة لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، لتلافي فكرة الخروج من الموسم الجاري بدون أي انجازات، فيما يسعى ليدز يونايتد للابتعاد عن مراكز الهبوط.

مباراة ليستر سيتي ووست هام يونايتد      

يستضيف ليستر سيتي على ملعب كينج باور خصمه وست هام يونايتد، ويسعى ليستر سيتي لحصد الفوز على أمل الابتعاد عن فكرة الهبوط من البرميرليج، فيما يخوض وست هام المباراة كتحصيل حاصل بعد تمركزه بمنتصف جدول البطولة.

مباراة مانشستر يونايتد وفولهام

يحتضن مسرح الأحلام أخر مباريات مانشستر يونايتد بالموسم الجاري، والتي يخوضها أمام ضيفه فولهام، ويخوض الطرفين المباراة بالطاقم البديل، وذلك بعد أن ضمن الشياطين الحمر بالفعل تأهلهم لدوري أبطال أوروبا، فيما تجمد مركز فولهام بمنتصف الجدول بل وابتعد أيضا عن المراتب المؤهلة للبطولات الأوروبية.

موعد مباراة ليفربول وساوثهامتون 

يستضيف ملعب سينت ماري مباراة ليفربول ومضيفه ساوثهامتون، والتي يخوضها الطرفين كتحصيل حاصل، ويأتي ذلك بعد أن تأكدت مشاركة الريدز ببطولة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل وابتعاده عن بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن مر بموسم مآساوي حقق من خلاله نتائج سلبية، فيما حصل ساوثهامبتون على البطاقة الأولى للهبوط من الدوري الإنجليزي إلى تشامبيونشيب الموسم المقبل بشكل رسمي بعد استقراره بأخر مراكز ترتيب الدوري.