ماقبل نهاية الدوري الفرنسي 2023/2022 .. باريس سان جيرمان يستعد لحسم اللقب وصراع تحديد الهابط الأخير



 تترقب الجماهير تفاصيل الجولة الـ 37 وما قبل الأخيرة من مباريات الدوري الفرنسي الدرجة الأولى لموسم 2023/2022، والتي قد يتم من خلالها حسم حامل اللقب، ويحتاج باريس سان جيرمان لـ الفوز في لقاء أو التعادل على أقل تقدير وذلك ضمن المباراتين القادمتين له سواء أمام فريق ستراسبورج أو أمام فريق كليرمونت ليتوج رسميا بلقب الدوري، وعلى صعيد المراتب الأخيرة، فقد تم حسم ثلاث من أصل أربع هابطين بالموسم الحالي، ويتبقى مركز واحد فقط سيتم تحديده بنهاية الموسم.

ومن المقرر أن تقام مباريات الجولة الـ 37 كافةً مساء يوم السبت الموافق 27 مايو الجاري، على أن تنطلق أيضاً بوقت واحد، ألا وهو بتمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والسعودية، والحادية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

مباراة انجيه وتروا

يخوض انجيه وتروا مباراة الجولة ما قبل الأخيرة من عمر الدوري الفرنسي لموسم 2023/2022 كتحصيل حاصل، وذلك بعد أن تأكد هبوطهم بشكل رسمي، حيث احتل انجيه المركز الـ20 والأخير بجدول ترتيب البطولة برصيد 15 نقطة فقط، فيما احتل تروا المركز الـ 18 برصيد 23 نقطة، أي بفارق 11 نقطة كاملين عن أقرب مركز آمن بجدول الترتيب.

مباراة كليرمون فوت ولوريان

يستقبل ملعب جبريل مونتبيد مواجهة كليرمون فوت وضيفه لوريان، والتي ستقام أيضا كتحصيل حاصل، وذلك بعد تمركز الطرفان بمنتصف جدول الترتيب، وابتعادهم عن المشاركة في البطولات الأوروبية.

مباراة ليل ونانت

يستضيف فريق ليل على ملعب بيار موروا خصمه نانت، في مواجهة نارية ستشهد محاولة كلا الطرفان حصد النقاط الثلاث، حيث يسعى صاحب الأرض لحصد بطاقة التأهل للدوري الأوروبي أو على أٌقل تقدير تأمين مركزه الحالي والمؤهل لتصفيات دوري المؤتمر الأوروبي، فيما يسعى نانت جاهدا للخروج من مراكز الخطر المهددة بالهبوط.

مباراة مونبلييه ونيس

يحتضن ستاد دو لا موسون أجواء مباراة مونبلييه ونيس والتي من المتوقع أن يشارك بها الطرفان بالطاقم البديل، لإراحة اللاعبين الأساسيين، وذلك بعد أن ضمن الطرفان خوض بطولة الدوري الفرنسي بدرجته الأولى بالموسم المقبل وذلك بعد ابتعادهم عن الخطر، ولكن ابتعد الطرفان أيضا عن المشاركات الأوروبية.

مباراة ليون وستاد ريمس

يلتقي ليون بخصمه ستاد ريمس على ملعب غروباما ستايديوم، في مباراة ستشهد محاولة فريق ليون حصد النقاط الثلاث، والتي قد تدفعه للمشاركة في إحدى البطولات الأوروبية، حال تخطيه بعض الفرق التي تتقدمه بجدول الترتيب خلال الجولة الحالية والمقبلة.

مباراة مارسيليا وستاد بريست

يسعى مارسيليا جاهداً خلال مواجهتيه المتبقيتين لحصد النقاط كاملةً على أمل التأهل لـ المركز الثاني بجدول الترتيب والذي سيدفعه للمشاركة في بطولة دوري ابطال أوروبا رفقة خصمه باريس سان جيرمان، وقد يقدم ستاد بريست النقاط الثلاث لخصمه مارسيليا على طبق من ذهب، حيث يخوض ستاد بريست المباراة كتحصيل حاصل بعدما تأكد ابتعاده عن مراكز الهبوط الأربع الأخيرة، فضلاً عن مستواه المتذبذب والذي قد لا يضاهي قوة خصمه مارسيليا.

مباراة لانس واجاكسيو

يخوض لانس مواجهة سهلة إلى حد ما أمام خصمه اجاكسيو، وذلك بعد تأكد هبوط الأخير لضغف مستواه، فيما يسعى لانس جاهداً لحصد الفوز على أمل الحفاظ على الوصافة ليتمكن من التأهل لبطولة الكأس ذو الأذنين بالموسم القادم.

مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورج  

يخوض فريق باريس سان جيرمان مواجهته أمام مضيفه ستراسبورج واضعا الفوز أو التعادل نصب أعينه، حيث يحتاج العملاق الباريسي لنقطة واحدة فقط ليتمكن من حصد اللقب التاسع في 11 موسماً، والحادي عشر في تاريخه.

مباراة رين وموناكو

يحتضن ملعب روازون بارك قمة رين وضيفه موناكو والتي سيسعى من خلالها الجانبين لحصد الفوز بشتى الطرق، وذلك ليتمكن كلا الجانبين من حصد أي بطاقة من بطاقات التأهل للبطولات الأوروبية بالموسم المقبل.

مباراة تولوز وأوكسير

يستضيف فريق تولوز خصمه أوكسير في مباراة حاسمة بمستقبل الأخير، حيث سيحاول فريق أوكسير جاهداً حصد الفوز في مواجهة تولوز، ليتمكن من تأمين مركزه الآمن والحالي، ويحتل أوكسير المركز الـ 16 بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، وهو أخر المراكز الآمنة، برصيد 34 نقطة أي بفارق نقطة واحدة فقط عن نانت أول فريق مهدد بخطر الهبوط.